Blog Archive

Wednesday, July 12, 2006

قاضي فاضي

In English (otherwise see below)



ثلاثة أشهر سجن لثلاث فتيات رقصن في شارع المعارض
القاضي للمتهمات: لو تكررت مرة أخرى فلا تلمن إلا أنفسكن
:
حسمت المحكمة الجنائية الرابعة أمس برئاسة القاضي خالد المدفع، قضية الفتيات الثلاث اللاتي قمن بالرقص في شارع المعارض يوم 4 يوليو من العام الماضي بعد فوز المنتخب البحرين. فقد حكمت المحكمة بحبس الفتيات الثلاث مدة ثلاثة أشهر وخمسمائة دينار كفالة إفراج. ا
أجهشت المتهمات الثلاث بالبكاء فور النطق بالحكم، فتوجه القاضي لهن قائلا إن هناك تقاليد وحرمات لهذا البلد، وإذا تكررت هذه الفعلة مرة أخرى فلا تلومن إلا أنفسكن.
وكانت المحكمة الجنائية الرابعة قد قررت تقديم موعد جلسة النطق بالحكم في القضية، بعد أن سبق إعلان تحديد جلسة النطق بالحكم في 5 سبتمبر القادم، وقد تقدم والد إحدى المتهمات بالشكوى لنائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، لأن ابنته حبست في الجلسة الأخيرة لحين صدور الحكم، وهو ما كان يعني حبسها ثلاثة أشهر احتياطيا لحين صدور الحكم
وقالت أوراق قضية الفتيات الثلاث البالغة أعمارهن 16 و18 و19 سنة، أن إحدى المحكومات سبق ضبطها في قضية آداب وتم الحكم عليها، وضبطت الأخرى في قضية قتل خطأ، وحكم عليها بالسجن مدة عام، وقد وجهت إليهن تهمة تحريض المارة على الفسق بالإشارة والقول. وكان الآلاف من الشبان والفتيات قد تناقلوا من خلال البلوتوث، ما قامت به إحدى تلك الفتيات من رقص مع شبان في شارع المعارض.ا
.
لكن والد إحدى المتهمات الذي تقدم بالشكوى لنائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء أصر على أن ابنته البالغة من العمر تسعة عشر سنة وهي أم لطفلة صغيرة، بريئة من تهمة الرقص، وقال إن ابنته وزميلتيها اهتززن فقط في السيارة، وأنهن انطلقن بعد ذلك إلى منطقة الجفير حيث خرجت ابنته وقتها من السيارة لتنظف سقف سيارتها بعد أن قذفها أحد الخليجيين بالبيض، وهناك أوقفها شخص ودارت بينهما مشادة، بسبب تصرفها وعرفت فيما بعد أنه شرطي، وقال الأب إن هذا الشخص طلب منها أن تتبعه لمركز الشرطة فرفضت «لأنها لم تفعل شيئا« فتم استدعاؤها الى الشرطة في اليوم التالي
___________

3 women chastised [for dancing in public]

Fined BD500 for conduct unbecoming
Nada Al Abbas Crime Reporter
Bahrain Tribune
The Lower Court, presided by Judge Khalid Al Madfaa, yesterday sentenced three girls to three months in jail and fined them BD500 for indecent acts in public.
The three Bahraini girls were apparently dancing in the street on the Exhibition Road after the Bahraini team had won a match.
Their acts were apparently recorded with mobiles by people who were present at the scene. The three girls, aged 19, 18 and 16, were arrested by the police and brought to the public prosecutor who filed a case against them for dancing in the street with the intention of seducing the men who happened to be there.
The investigators found that the19-year-old girl had a brush with the law in a previous charges of prostitution while the 18-year-old was already being investigated in a drug related case and the 16-year-old already had an involuntary manslaughter case pending in the Appeals Court. She had caused the death of a youth while driving a car without a licence and the Lower court had sentenced her to one year in jail and she had appealed the case.
The lawyer of the girls told the court that that some people had thrown eggs and tomatoes at the girls’ car on the Exhibition Road and they were cleaning it when they were arrested. This did not convince the judge who found them guilty and announced his sentence.

2 comments:

Mahmood Al-Yousif said...

ما عندهم سالفه هالقضاه، كأن همهم الهام هو التضييق على الناس بأي سبيل. إذاً حسب تفكيرهم أن الرقص جريمة شنعاء يجب أن يعاقب عليها المجرم عقاباً شديداً، و لكن يتركون السارق و القاتل طليق العنان مقابل 50 دينار.... أين الحق في هذا؟ و ما بالهم و بال شابات أو شباب فرحون بفوز منتخب أو ما شابه؟

الله يخلق و محمد يبتلي!

Abdulhadi Khalaf said...

إذا كان الرقص في شوارع البحرين ممنوعاً فلماذا لم يحبسوا الأولاد الذين رقصوا؟ ا

هل كل أنواع الرقص ممنوعة؟ هز البطن؟ العرضة؟

علينا الإنتظار ... فقد يقوم جلالته بمفاجأتنا بمكرمة أخرى و يأمر بإطلاق سراح البنات المسكينات. ا